Advertise

 
السبت، 29 أبريل 2017

فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية

0 comments
 قدمت البعثة الدبلوماسية الفنزويلية رسالة رسمية إلى الأمين العالم لمنظمة الدول الأمريكية للانسحاب من المنظمة.

وقالت البعثة الدبلوماسية الفنزويلية عبر "تويتر" اليوم السبت: " سلمت البعثة الدبلوماسية رسالة من رئيس البلاد نيكولاس مادورو، إلى أمين عام المنظمة [الماغرو] تتضمن الإجراءات للخروج من المنظمة".

وأعلنت وزيرة خارجية فنزويلا، دلسي رودريغيز، يوم الخميس الماضي، أن بلادها بدأت التحضيرات للخروج من منظمة الدول الأميركية، وبهذا تصبح الدولة الوحيدة في القارة الأميركية خارج المنظمة.

وكانت الخارجية الفنزويلية، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن بلادها قد تنسحب من منظمة الدول الأمريكية، على خلفية الخلافات بين كراكاس والمنظمة، بعد مصادقتها على قرار بشأن فنزويلا، أعلنت فيه عن انتهاك النظام الديمقراطي في فنزويلا، في أعقاب قرار الرئيس الفنزويلي نقل الصلاحيات التشريعية في البلاد إلى المحكمة العليا بدلا من الجمعية الوطنية (البرلمان)، التي تسيطر عليها المعارضة، وتطالب مادورو بالتنحي عن منصب الرئيس.

وأعلنت وزيرة الخارجية الفنزويلية، ديلسي رودريغيز، "في حال عقد أي اجتماع لوزراء خارجية منظمة الدول الأمريكية من دون موافقة الحكومة الفنزويلية، تلقيت تعليمات من الرئيس نيكولاس مادورو ببدء عملية انسحاب فنزويلا من المنظمة".   

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة