Advertise

 
الأربعاء، 26 أبريل 2017

فنزويلا تهدد بالانسحاب من منظمة الدول الامريكية

0 comments
 هددت فنزويلا بالانسحاب من منظمة الدول الأمريكية بسبب "محاولات للتدخل في شؤونها من جانب حكومات أجنبية".

وقالت وزيرة الخارجية الفنزويلية ديلسي رودريجيز للتلفزيون الرسمي، إن الرئيس نيكولاس مادورو أبلغها بالبدء في إجراءات انسحاب بلاده من المنظمة ومقرها واشنطن، إذا اجتمع وزراء خارجية المنظمة لبحث الأزمة الفنزويلية، وفق ما تم إعلانه، دون أن تدعم حكومته ذلك الاجتماع.

وتشهد فنزويلا موجة من الاحتجاجات العنيفة الشهر الجاري بسبب محاولة فاشلة من المحكمة العليا الموالية لمادورو لتجريد الجمعية الوطنية (البرلمان) التي تسيطر عليها المعارضة من سلطاتها.

وبلغت حصيلة الوفيات جراء موجة الاحتجاجات في فنزويلا منذ مطلع الشهر الجاري 24 شخصا. وتوفي 12 شخصا أثناء مظاهرات بينما توفي 12 آخرون أثناء عمليات نهب واضطرابات عامة.

وتهدف السلسلة الحالية من احتجاجات المعارضة اليومية إلى الضغط على مادورو للتنحي. ويرغب المتظاهرون في إجراء انتخابات جديدة واطلاق سراح السجناء السياسيين، واحترام البرلمان، وتوفير الغذاء والدواء بشكل أفضل للسكان.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة