Advertise

 
الجمعة، 7 أبريل، 2017

وزير الخارجية التركي أوغلو: يجب إزالة نظام الأسد وتشكيل حكومة انتقالية في سوريا

0 comments
رأى وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الانتقالية في سوريا، لافتاً إلى عدم إمكانية مشاركة الرئيس السوري بشّار الأسد فيها.

وقال أوغلو في تصريح للصحافيين، اليوم: "ينبغي تشكيل حكومة انتقالية في سوريا بأسرع وقت"، مضيفاً "لا يمكن تشكيل حكومة انتقالية بمشاركة الأسد".

وأوضح الوزير "تبين أن الأسلحة الكيميائية لم تسلم كما ادعى وكان ينبغي أن يعاقب الأسد سابقا".

كما أكد مولود تشاووش أوغلو، أنه طلب موعداً لإجراء اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وذلك عقب الضربة الأميركية على مطار سوري فجر اليوم.

وقال أوغلو في تصريحات للصحافيين، اليوم: "طلبت موعد لإجراء اتصال مع وزير الخارجية الروسي"، موضحاً أنه أجرى اتصالات هاتفية مع وزيري خارجية فرنسا وألمانيا، وسيجري اتصالا مع تيلرسون.

وأضاف تشاوش أوغلو أن تركيا تدعم خطوة الولايات المتحدة و"المناطق الآمنة باتت تشكل أهمية أكبر"، لافتاً إلى أنّ "الخطوات التي ستتخذ لاحقا سيكون لها أبعاد إنسانية ونتوقع موجة هجرة من سوريا".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة