Advertise

 
الجمعة، 21 أبريل، 2017

استئناف عمليات الإجلاء ببلدات محاصرة في سوريا

0 comments
 قالت وسائل إعلام رسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن إجلاء مدنيين ومقاتلين من أربع بلدات محاصرة في سوريا استؤنف يوم الجمعة بعد تعليقه لمدة 48 ساعة.

وقالت قناة الإخبارية السورية إن خمس حافلات تحمل مقاتلين معارضين وأقاربهم من بلدتين قرب العاصمة غادرت نقطة عبور خارج مدينة حلب حيث كانت تنتظر للتحرك إلى أراض تسيطر عليها المعارضة.

وأضافت القناة أن في الوقت نفسه وصلت عشر حافلات محملة بسكان من بلدتي الفوعة وكفريا  اللتين تحاصرهما المعارضة إلى مدينة حلب التي تسيطر عليها الحكومة.

وتقطعت السبل بآلاف ممن تم إجلاؤهم من البلدتين  في نقطة تجمع أخرى قريبة لمدة يومين حيث وقع تفجير استهدف قافلة حافلات الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل العشرات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تعليق الإجلاء لمدة 48 ساعة يرجع إلى مطالبة المعارضة للحكومة بالإفراج عن 750 سجينا في إطار الاتفاق.

وأكد المرصد استئناف عمليات الإجلاء صباح يوم الجمعة بموجب الاتفاق لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت السلطات قد أفرجت عن المعتقلين

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة