Advertise

 
الأربعاء، 12 أبريل 2017

مقتدى الصدر يكرر الدعوة لتنحي الأسد ويحذره من مصير القذافي

0 comments
دافع رجل الدين  العراقي، مقتدى الصدر، عن دعوته لتنحي الرئيس السوري، بشار الأسد، رغم الروابط التي تجمع الأخير بما يعرف بـ"محور الممانعة" الذي تقوده إيران. وقال الصدر إن دعوته تهدف إلى تجنيب الأسد مصير الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

رجل الدين  العراقي كان يرد على سؤال حول موقفه الخاص بالضربة الأمريكية على سوريا ونصيحته بتنحي الرئيس السوري تجنبا لوقوع البلاد في ويلات "حروب مضاعفة" وما قد يولده هذا الرأي من "التباس" بسبب العلاقة التي تربط الصدر بالأسد من جهة وكون سوريا "جزء مهم من محور الممانعة" في إشارة إلى الحلف الذي يضم دمشق إلى جانب إيران وحزب الله وتنظيمات أخرى في المنطقة.

ورد الصدر على السؤال بالقول: "إنما طالبته بالتنحي حفاظا على سمعة الممانعة لكي لا يكون مصيره كالقذافي وغيره – والعياذ بالله" على حد تعبيره.

وتابع الصدر في جوابه المكتوب بالقول: "هناك أكثر من نقطة يجب عدم إغفالها. الأولى: لم أطلب تنحي بشار فحسب، بل طالبت قبل ذلك بإقالة (الرئيس اليمني) عبدربه (منصور هادي) وحاكم البحرين.. على العالم إنقاذ الشعب اليمني والبحريني والسوري وإلا ستصل الأمور إلى ما لا تحمد عقباه."

وتابع: "الثانية: تنحي بشار وعدمه أمر راجع للشعب السوري المحب للسلام، إلا أني أجد ذلك حلا مناسبا لإنهاء معاناة الشعب الذي لا زال يعاني ظلم الاحتلال والإرهاب.. والشعب السوري لا يستحق إلا الأمان والسلام والرفاهية."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة