Advertise

 
الخميس، 20 أبريل، 2017

إنجاز المرحلة الأولى من "اتفاق البلدات الأربع" في سوريا

0 comments
 استُكملت المرحلة الأولى من عمليات إجلاء مسلحين ومدنيين من مناطق سورية محاصرة في إطار اتفاق البلدات الأربع، وذلك بعد 4 أيام من توقفها إثر تفجير استهدف حافلات تقل مدنيين .

وذكرت وسائل إعلام سورية أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من "اتفاق البلدات الأربع" (الزبداني ومضايا وكفريا والفوعة) وخروج الدفعة الأخيرة من مسلحي مدينة الزبداني وبلدة سرغايا ومحيطها، بالتزامن مع مغادرة دفعة جديدة من أهالي كفريا والفوعة للبلدتين نحو مدينة حلب مؤقتا.

إنجاز الاتفاق أنهى بشكل كامل التواجود العسكري المسلح في ريف دمشق الغربي، بعد أعوام طويلة من خروج عدد كبير من بلداته عن سلطة الدولة، تخللها تصعيد ومعارك متكررة.

ويشير الانتهاء من المرحلة الأولى، رغم المخاطر التي هددت نجاحها إثر التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمع حافلات قادمة من كفريا والفوعة السبت الماضي، إلى إصرار الجهات الضامنة على إنهاء ملف البلدات العالق منذ أعوام.

ونقلت مصادر في الهلال الأحمر السوري، الذي يشرف على عملية الإجلاء في البلدات، أن الحافلات نقلت نحو 3 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة، مقابل خروج حوالي 300 مسلح من الزبداني مع عائلاتهم.

ويأتي إتمام هذه الدفعة بعد أخرى مشابهة الجمعة الماضي، ضمت قرابة 5 آلاف شخص، بينهم 1300 مسلح من كفريا والفوعة، و2200 شخص، ضمنهم نحو 400 مسلح من بلدتي مضايا والزبداني.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة