Advertise

 
الجمعة، 21 أبريل، 2017

مصر والسودان تتفقان على عدم استضافة معارضين لحكومة البلدين

0 comments
 اتفقت مصر والسودان على عدم ايواء أو دعم معارضين لحكومة البلدين خلال لقاء عقده وزيري خارجية مصر سامح شكري والسودان إبراهيم الغندور الخميس في الخرطوم.

وقال الغندور خلال لقائه شكري "نجدد موقفنا الثابت الذي اتفق عليه خلال اجتماعات لجنة التشاور السياسي الأخيرة في القاهرة بعدم السماح بانطلاق أية أنشطة للمعارضة المصرية من الأراضي السودانية".

واتهمت وسائل الإعلام المصرية الخرطوم مرارا بإيواء عناصر من جماعة الاخوان المسلمين.

وأضاف الغندور "نرى أهمية تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية المختصة من خلال الآليات المتفق عليها لسد الثغرات وتعزيز الثقة بين تلك الأجهزة والالتزام بعدم إيواء أي من بلدينا لأية عناصر ناشطة ومناوئة للبلد الآخر، خاصة تلك التي تحمل السلاح".

بدوره، قال شكري "أكرر التزامنا العمل يداً بيد مع أشقائنا بالسودان من أجل دعم العلاقات المميزة والمتجذرة بين شعبي وادي النيل".

من جهتها، قالت وزارة الخارجية المصرية إن الوزير سامح شكري اتفق مع الجانب السوداني على معالجة أية إشكاليات قد تطرأ على العلاقة بين البلدين وإزالة الخلافات، بالإضافة إلى الاتفاق على بنود مشتركة بشأن سد النهضة مع الجانب الإثيوبي.

وأكدت الوزارة بأن وزير الخارجية نقل رسالة شفهية من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس عمر حسن البشير، أكدت على "عمق واستراتيجية العلاقات" بين البلدين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة