Advertise

 
الخميس، 13 أبريل، 2017

مصدر: لبنان فتح أجوائه أمام الصواريخ الأمريكية لضرب الشعيرات

0 comments
 كشف مصدر في الجيش اللبناني أن لبنان فتح مجاله الجوي أمام "توماهوك" الأمريكية لتمكينها من التحليق فوق أراضيها وضرب قاعدة الشعيرات السورية، وهو ما أغضب الكثير من العسكريين في البلاد.


وأوضح المصدر أن المدمرتين الأمريكيتين Porter وRoss المزودتين بمنظومات Aegis للدفاع الصاروخي وصواريخ "توماهوك" المجنحة والقذائف المضادة للطائرات والقذائف المضادة للسفن، والتي وجهت واشنطن ضرباتها انطلاقا منها، كانتا موجودتين يوم 5 أبريل/نيسان، في المياه الإيطالية في منطقة صقلية بالمحيط المتوسط.

وتابع: "وفي يوم 6 أبريل/نيسان نفذت المدمرتان انتقالا سريعا ومباغتا، وتم رصدهما على بعد 40 ميلا جنوب شرقي تل أبيب. وفي الساعة 3.26 (بالتوقيت المحلي) تم إطلاق المجموعة الأولى من صواريخ "توماهوك"، وفي الساعة 3.48 - المجموعة الثانية منها. وجرى فتح المجال الجوي فوق لبنان لتمرير الصواريخ".

وأشار المصدر العسكري اللبناني إلى أن بعض المتابعين ظنوا أن توجيه واشنطن لصواريخها كان هجوما صهيونيا. على سبيل المثال، كانت قناة "سكاي نيوز" أفادت، نقلا عن مصادرها في المعارضة السورية، بأن الطيران الحربي الصهيوني أغار على مواقع لـ"حزب الله" اللبناني وأخرى للجيش السوري في محافظتي دمشق ودرعا.

هذا، وأكد مراسلو الوكالة الموجودون في منطقة قاعدة الشعيرات أن صواريخ "توماهوك" الأمريكية استهدفت ليس قاعدة الشعيرات فحسب، بل وحواجز أمنية واقعة على امتداد الطريق الواصل بين مدينتي حمص وتدمر، كانت تحمي هذا الطريق من هجمات مسلحي تنظيم "داعش". وفور الهجوم الصاروخي الأمريكي حاول مسلحو "داعش" مهاجمة هذا الطريق الذي يستخدم لإمدادات التنظيم إلى تدمر، وفقا للوكالة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة