Advertise

 
الأربعاء، 12 أبريل، 2017

مقتل خمسة جنود سودانيين في الصراع الدائر في اليمن

0 comments
قال متحدث باسم القوات المسلحة السودانية يوم الأربعاء إن خمسة جنود سودانيين قتلوا أثناء القتال في صف تحالف تقوده السعودية ضد قوات الحوثيين في اليمن.

والبيان اعتراف نادر من نوعه بتكبد السودان خسائر في الأرواح منذ أن أرسل مئات من جنوده إلى اليمن عام 2015 لدعم قوات من دول الخليج العربية في مدينة عدن الجنوبية تحاول منع قوات الحوثيين المدعومة من إيران من دخولها.

ولم يحدد الجيش متى قتل الجنود.

وقال العميد أحمد خليفة الشامي المتحدث باسم الجيش إن القوات السودانية خسرت خمسة "شهداء" وإن 22 آخرين أصيبوا بجروح مضيفا أن القوات كبدت "العدو" خسائر فادحة واحتجزت العديد من الأسرى.

وتواجه جماعة الحوثي المسلحة قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف يضم السعودية والبحرين والكويت وقطر والإمارات إلى جانب مصر والأردن والمغرب في الحرب الدائرة منذ عامين.

وقتل أكثر من عشرة آلاف شخص في غارات جوية شنها التحالف وقتال على الأرض دفع اليمن أفقر دول شبه الجزيرة العربية إلى شفا مجاعة

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة