Advertise

 
الاثنين، 6 مارس 2017

رواية جديدة عن واقعة الهجوم على الفرقاطة السعودية

0 comments
 راجت عقب إصابة الحوثيين لفرقاطة سعودية في 30 يناير/كانون الثاني الماضي في البحر الأحمر قرب ميناء الحديدة روايتان، الأولى تدعي استهدافها بصاروخ مضاد، والثانية بواسطة زورق انتحاري. 

إلا أن رواية ثالثة ظهرت بشأن هذا الهجوم البحري، وقد تحدث عنها تقرير نشره معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، مشيرا إلى أن استهداف الفرقاطة السعودية أثناء قيامها بأعمال الدورية غرب ميناء الحديدة اليمني تم بواسطة طائرة من دون طيار.

وأوضح التقرير أن الطائرة الذاتية التي قد يكون الحوثيون استعملوها ضد القطعة البحرية السعودية، تشبه تلك التي يستخدمها المهربون الإيرانيون لانتشال السلع المهربة من شبه جزيرة مسندم العمانية في مضيق هرمز، ولطائرات من دون طيار تمتلكها الإمارات، وتستخدمها في التدريب على الرماية.

ودفع صاحب التقرير بفرضية تقول إنه "يمكن تصور تنفيذ الهجوم من قبل زورق إماراتي ضل طريقه واستحوذت عليه إيران".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة