Advertise

 
الجمعة، 24 مارس، 2017

الرياض تفاجئ بغداد ببادرة حسن نية!

0 comments
 أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عزم بلاده شطب الديون المترتبة على العراق للمملكة، وفتح خط جوي بين البلدين.

وقال الجبير، خلال لقائه بوزير الخارجية إبراهيم الجعفري، حسب بيان نشر على موقع الوزارة العراقية، إن "زيارة الوفد العراقي للرياض، برئاسة وكيل وزارة الخارجية، كانت جيدة لتفعيل حجم التعاون بين البلدين".

وكشف الجبير خلال لقائه نظيره العراقي على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد "داعش" في واشنطن (23.03.2017)، عن "نية السعودية إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق "، لكن الوزير السعودي لم يذكر حجم هذه الديون.

وتعتزم المملكة، بحسب الجبير، فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أكد الجعفري أن بلاده "لا تزال بحاجة إلى الدعم المالي والمساعدات الإنسانية، وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية بعد تحريرها بالكامل من قبضة إرهابيي داعش".

بدوره، بين عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي عباس البياتي، أن العلاقات العراقية السعودية شهدت "تحسنا كبيرا خلال الأسابيع الماضية، خاصة بعد زيارة الجبير للعراق".

وأضاف البياتي: "فتح خط جوي بين العراق والسعودية تم بحثه خلال زيارة الوفد العراقي للسعودية..ونتوقع أن يتم وضعه حيز التنفيذ قريبا".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة