Advertise

 
الأحد، 12 مارس 2017

توتر الوضع بين تركيا وهولندا يسخن شوارع روتردام

0 comments
 اغلقت السلطات التركية الطرق حول السفارة الهولندية في أنقرة والقنصلية الهولندية في اسطنبول، ومنعت بذلك الوصول اليهما لأسباب أمنية، وفق ما افادت مصادر في وزارة الخارجية التركية مع تصاعد التوتر بين تركيا وهولندا.

واوضحت المصادر أن "الإجراء نفسها شمل منزلي القائم بأعمال السفارة والمسؤول القنصلي".

ومن جانب آخر، اتخذت قوات الأمن الهولندية، السبت، إجراءات أمنية مشددة أمام وفي محيط القنصلية التركية في مدينة روتردام إثر ورود أنباء عن أن وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية "فاطمة بتول صيان قايا" في الطريق إليها براً.

وبدأ المواطنون الأتراك القاطنين في هولندا بالتجمع أمام مقر القنصلية لاستقبال الوزيرة صيان قايا، حاملين أعلام تركيا.

ومنعًا لزيادة الأعداد، لجأت الشرطة الهولندية إلى إغلاق الطرق المحيطة بالقنصلية أمام السيارات والمارة.

وفي بيان لرئيس بلدية روتردام  أحمد أبو طالب للصحفيين: "لن نوقف الوزيرة التركية في حال قدمت بالطرق الدبلوماسية، وسنسمح لها بالدخول إلى القنصلية".

وفي نفس السياق، أشارت الشرطة إلى أنها لن تسمح للحشود بدخول القنصلية حتى وإن دخلت الوزيرة صيان قايا.

وكانت الشرطة الهولندية، أغلقت في وقت سابق السبت، الطريق المؤدي إلى مقر القنصلية التركية في روتردام أمام حركة السيارات والمشاة، وذلك عقب إعلان صيان قايا، التوجه من ألمانيا، إلى روتردام عن طريق البر.

وجاءت هذه الخطوات بعدما منعت لاهاي وزير الخارجية التركي من الهبوط بطائرته في الاراضي الهولندية للمشاركة في تجمع في مدينة روتردام مؤيد لتعزيز سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة