Advertise

 
الاثنين، 27 مارس، 2017

دمشق: لا جدوى من المراسلات مع الرياض بشأن الطائرتين المحتجزتين

0 comments
 قال وزير النقل السوري، علي حمود، إن دمشق لم تنجح حتى الآن في استعادة طائرتين سوريتين كانتا قيد الإصلاح في السعودية واحتجزتهما السلطات السعودية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في مناقشة بمجلس الشعب السوري، 26.03.17 حول أداء وزارة النقل والقضايا المتصلة بعملها.

وخلال المناقشة، تساءل عضو المجلس، وليد درويش، عن مصير الطائرتين اللتين احتجزتهما السلطات السعودية على أراضيها وماذا فعلت الوزارة بخصوصهما.

وقال الوزير، ردا على السؤال، هناك طائرتان سوريتان كانتا قيد الإصلاح على الأراضي السعودية وقام "النظام السعودي الذي يحارب سوريا" باحتجازهما. وأوضح أن وزارته أجرت "المراسلات اللازمة" لاستعادة الطائرتين ولكن دون جدوى.

كما أكد حمود أن الوزارة تواصل عملية تطوير جميع قطاعات النقل، ولكن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا تشكل صعوبة في تأمين القطع للآليات والمعدات في مختلف المجالات.

وأشار الوزير إلى التمكن من إضافة طائرة رابعة إلى أسطول النقل الجوي قادرة على السفر مسافات كبيرة جدا إلى دول البريكس، بما فيها الصين. وأضاف: "إننا نعمل على تطوير أسلوب العمل وتخفيض أسعار التذاكر للنقل الجوي الداخلي والحد من الفساد في بيع التذاكر وزيادة عدد الرحلات المسيرة باتجاه المنطقة الشرقية رغم صعوبة ذلك جراء الاعتداءات الإرهابية المستمرة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة