Advertise

 
الأربعاء، 8 مارس 2017

الجزائر تطالب بـ"إصلاح جذري" للجامعة العربية بسبب "عجزها" عن حل الأزمات

0 comments
طالبت الجزائر بـ"إصلاح جذري" للجامعة العربية من أجل "إعطاء انطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك بما يخدم مصالح الشعوب العربية"، حسب تصريحات وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية في الجزائر عبد القادر مساهل.

وقال مساهل أمس الاثنين بالقاهرة، في تصريحات نقلتها الإذاعة الجزائرية، بمناسبة ترّؤس الجزائر للدورة 147 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، إن إصلاح الجامعة العربية بات أمرا ضروريا، حتى يكون "العالم العربي شريكا على مستوى العالم والأمم المتحدة، وحتى  يتحدث بصوت واحد للدفاع عن قضاياهم، وفي أولها القضية الفلسطينية".

وتابع مساهل أن "العرب ليسوا قادرين على حلّ الأزمات العديدة التي تشهدها المنطقة ومواجهة المخاطر الكبيرة إلّا عن طريق التدخل الأجنبي"، وهو تدخل "عادة ما يكون عسكريا ويعطي نتائج معروفة هي الفوضى وإضعاف العالم العربي في زمن التكتلات".

وحول مساهمة الجزائر في تقدّم الجامعة العربية بعد ترؤسها لمجلسها، قال مساهل إن بلاده ستحاول تقديم أفكار واقتراحات من أجل إعادة النظر في منهج عمل الجامعة العربية، وسترّكز عملها على إصلاحها، مشيرًا إلى استعداد الجزائر لتقاسم تجربتها في مجال "مكافحة الإرهاب والمصالحة الوطنية والحوار بين كافة الأطراف المعنية بالأمن والسلم".

وطالب مساهل الدول العربية بتوحيد صوتها وتحديد أولوياتها، خاصة حل النزاعات بشكل سلمي، والحفاظ على سيادة الدول، وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، وإشراك الشباب لتحقيق هذه الأخيرة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة