Advertise

 
الثلاثاء، 21 مارس، 2017

أمريكا ستحظر الأجهزة الإلكترونية داخل بعض الطائرات القادمة من الشرق الأوسط

0 comments
 تعتزم السلطات الأمريكية إصدار قرار مؤقت تمنع بموجبه مسافرين على متن رحلات أجنبية قادمة من مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حمل أجهزة إلكترونية داخل الطائرة.

وقال مسؤولون أمريكيون الاثنين 20 مارس/آذار إنه من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلي الإجراء الجديد الثلاثاء 21 مارس/آذار.

وأوضح المسؤولون أن الإجراء سيشمل 10 مطارات أجنبية تسير رحلاتها في 8 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دون أن تحدد الدول أو المطارات.

وأشارت بعض المواقع الإعلامية، إلى أن القرار قيد الدراسة منذ أن علمت الحكومة الأمريكية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي ديفيد لابان، إن الوزارة ليس لديها تعليق بشأن الاحتياطات الأمنية المحتملة لكنها ستقدم إفادة بالمستجدات في الوقت المناسب.

كما رفض البيت الأبيض التعليق على هذا الموضوع.

وذكر المسؤولون أن شركات الطيران الأمريكية ليست مشمولة بالحظر الذي سيشمل الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهواتف المحمولة دون أن يذكروا السبب، فيما سيسمح لركاب الطيران الأمريكي بحمل أجهزة أكبر، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمولة والكاميرات، في حقائب سفرهم بعد فحصها.

وفي شأن الحظر، كتبت الخطوط الجوية الملكية الأردنية في تغريدة الاثنين محذرة المواطنين، "إن الركاب المتجهين إلى الولايات المتحدة سيمنعون من حمل معظم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات اعتبارا من يوم الثلاثاء بناء على طلب المسؤولين الأمريكيين بما في ذلك من سيتوقفون في المطارات الأمريكية في طريقهم إلى كندا، لكن لا يزال بوسع الركاب حمل الهواتف المحمولة والأجهزة الطبية المعتمدة".

من جانبها أكدت الخطوط الجوية السعودية في تغريدة أن سلطات النقل الأمريكية منعت حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في الحقائب التي يحملها الركاب معهم داخل الطائرة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة