Advertise

 
الثلاثاء، 7 مارس 2017

أكثر من ألفي إيراني قتلوا في سوريا والعراق

0 comments
أعلن رئيس مؤسسة الشهداء وقدامى المحاربين في إيران الثلاثاء 7 مارس/آذار عن مقتل أكثر من ألفي مقاتل أرسلتهم إيران إلى العراق وسوريا.

وقال محمد علي شهيدي محلاتي "استشهد حوالي 2100 شخص في العراق وأماكن أخرى"، دون أن  يحدد الفترة التي قتلوا فيها ولا جنسياتهم، وأضاف محلاتي أن هؤلاء المقاتلين ماتوا دفاعا عن "العتبات المقدسة".

وكان محلاتي قد صرح في نوفمبر أن "عدد شهداء بلادنا" الذين قتلوا في سوريا تجاوز "ألف مقاتل".

وكان المسؤولون الإيرانيون ومن بينهم الرئيس حسن روحاني أعلنوا مرارا أن الهجوم على "العتبات المقدسة" يعتبر "خطا أحمر" بالنسبة لإيران.

هذا وكانت طهران نشرت في سوريا التي تشهد نزاعا داميا منذ 2011 "مستشارين عسكريين" إيرانيين فضلا عن تدفق مقاتلين "متطوعين" من أفغانستان والعراق وباكستان.

 يشار إلى أن كتيبة "فاطميون" المؤلفة من مجندين أفغان هي إحدى أبرز القوى المدربة من قبل ضباط إيرانيين تقاتل في سوريا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة