Advertise

 
الخميس، 30 مارس، 2017

المغربية خديجة عريب رئيساً لمجلس النواب الهولندي للمرة الثانية

0 comments
 تمكنت الهولندية من أصول مغربية خديجة عريب أمس الأربعاء، من الفوز برئاسة مجلس النواب في هولندا للمرة الثانية.

وصوت 111 نائباً لصالح عريب من مجموع 122 نائباً، وكانت نتيجة التصويت شكلية كون النائبة عن حزب العمال المرشح الوحيد للمنصب، ولكن النظام الداخلي للبرلمان الهولندي ينص على ضرورة التصويت والحصول على موافقة 76 عضواً على الأقل، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية بترا.

ورشحت خديجة نفسها عام 2012 لرئاسة مجلس النواب الهولندي، إلا أنها لم تتمكن من الظفر بذلك، حيث تولت فعلياً رئاسة مجلس النواب الهولندي بالوكالة، منذ استقالة الرئيسة أنوشكا فان ميلتنبورغ في ديسمبر (كانون الأول) 2015.

وفي 13 يناير (كانون الثاني) 2016 فازت عريب برئاسة الغرفة الثانية في المؤسسة التشريعية الهولندية بعد حصولها على 83 صوتاً من أصل 134 صوتاً، متفوقة على ثلاثة مرشحين آخرين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة