Advertise

 
الجمعة، 31 مارس، 2017

مناورات جوية سودانية سعودية قرب الحدود مع مصر

0 comments
انطلقت أمس مناورات "الدرع الأزرق 1" الجوية المشتركة بين القوات السودانية ونظيرتها السعودية، بمدينة مروي شمال السودان.

ووصلت الطائرات الحربية التابعة لسلاح جو البلدين إلى مدينة مروي للمشاركة في التمرين الذي سيتواصل حتى 12/04/2017.

وكان في استقبال الطائرات المشاركة مساعد رئيس أركان القوات الجوية السودانية اللواء طيار ركن صلاح الدين عبدالخالق سعيد واللواء طيار ركن حسين محمد عثمان حسين، وقائد التمرين من الجانب السعودي العقيد طيار ركن علي مجرّي القحطاني.

وصرح قائد التمرين السعودي بأن القوات الجوية لبلاده ستشارك في التمرين للمرة الأولى في السودان، وذلك بهدف تعزيز العمليات الجوية مع القوة الجوية السودانية، وتبادل الخبرات بين الجانبين ورفع مستوى القدرات العسكرية والجاهزية القتالية للمشاركين.

وأفاد بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد أحمد الشامي بأن تمرين "الدرع الأزرق1" يهدف إلى "تخطيط وتنظيم وتنفيذ الأعمال القتالية للمقاتلات الجوية بمناوراتها المختلفة، والعمل كفريق واحد لتخطيط وتنفيذ العمليات ودعم التعاون العسكري المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية".

وتشارك القوات الجوية السعودية بطائرات من طراز "ف 15 سي" وطراز "تايفون"، فيما يشارك سلاح الجو السوداني بعدد من طائراته من طراز "ميج 29" ومقاتلات "سوخوي 24" و"سوخوي 25" وطائرات "مي المروحية" وبكتيبة رادار مختصة بتوجيه المقاتلات الاعتراضية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة