Advertise

 
الخميس، 23 مارس، 2017

اسبانيا تعتقل ثلاثة مغاربة بتهمة تمجيد الإرهاب وتلقينه عبر الانترنت

0 comments
 أعلنت السلطات الاسبانية  عن اعتقال ثلاثة مغاربة مشتبه بهم في تمجيد الإرهاب وتلقينه، وذلك في مدينة فالنسيا، ومدينة برشلونة، أكبرهم يبلغ من العمر 45 سنة، يحمل الجنسية الاسبانية، والثاني يبلغ 26 والثالث 37 عاما، والاثنان لا يتوفران على جنسية اسبانية.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية إن التهمة الموجهة للشخص الأول هي "تلقين الإرهاب والتعاون مع داعش"، وجاء اعتقاله بعد نشره عددا من المواد على الانترنت تمجد الإرهاب، يهدف منها إلى استقطاب أكبر عدد من الأشخاص لأجل المساهمة في نقلهم إلى بؤر التوتر والانضمام إلى الجماعات الجهادية.

وأشار بلاغ الداخلية الاسبانية إلى المشتبه به المعتقل بمدينة برشلونة، سبق أن مجد في البداية تنظيم القاعدة قبل أن ينتقل إلى "داعش"، وأن الأعمال الترويجية التي يقوم بها هذا الشخص "جعلت منه خطرا حقيقيا على الأمن العام".

وقال البلاغ إن المشتبه به كان يستخدم أكثر من حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث من خلالها عن تكتيكات "داعش"، ويحضّ الآخرين على الجهاد من خلال منشورات تنادي بتطبيق الشريعة والتحرك للجهاد والحض على كراهية الغرب، كما طوّر علاقاته على الميدان بين الجالية المسلمة لأجل استقطاب مقاتلين محتملين لصالح "داعش".

وفي يخص الشخصين الآخرين، فقد تحدثت شرطة كتالونيا وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية، أنهما أوقفا ببلدة رودا دي تير في برشلونة، وهما كذلك مشتبه في تمجيدها وتلقينهما الإرهاب باستخدام الانترتت، كما وجهت إليهما تهمة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية، وتبين أنهما استطاعا استقطاب سيدتين اسبانيتين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة