Advertise

 
الاثنين، 27 مارس، 2017

البحرين تقبض على "خلية إرهابية" مرتبطة بإيران

0 comments
 ذكرت وكالة أنباء البحرين أن السلطات البحرينية قالت يوم الأحد إنها ألقت القبض على "خلية إرهابية" مرتبطة بإيران يشتبه في ضلوعها في هجوم بقنبلة على حافلة للشرطة في فبراير شباط وتآمرها لاغتيال مسؤولين كبار.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الداخلية أن الخلية التي تضم 14 عضوا كانت تعمل تحت إشراف مباشر من بحرينيين اثنين يعيشان في إيران صنفت الولايات المتحدة أحدهما في الآونة الأخيرة بوصفه "إرهابيا عالميا".

وتصاعدت التوترات في البحرين منذ العام الماضي بعد أن كثفت السلطات حملة أمنية ضد المعارضة وحظرت جمعية الوفاق الوطني المعارضة واعتقلت ناشطا بارزا ومنتقدا للحكومة وأسقطت الجنسية عن الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن ستة من المقبوض عليهم تلقوا تدريبا عسكريا في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني بينما تدرب خمسة على يد كتائب حزب الله العراقي وتدرب ثلاثة في البحرين.

وذكر البيان "كشفت التحريات عن تورط المقبوض عليهم في ارتكاب جرائم إرهابية ومن بينها التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للشرطة بتاريخ 26 فبراير 2017 على شارع الدرة باتجاه الجنوب، ونتج عنه إصابة خمسة من رجال الأمن، فضلا عن شروعهم في تنفيذ جرائم إرهابية أخرى."

وأضاف أنه تم ضبط أسلحة ومتفجرات محلية الصنع وأجهزة اتصالات بمنازل المقبوض عليهم.

وقال البيان "أثبتت التحريات أن هذه المجموعة الإرهابية، تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من جانب الإرهابيين: المدعو مرتضى مجيد السندي والمدعو قاسم عبدالله علي، الهاربين والموجودين في إيران."

وفي وقت سابق هذا الشهر قالت البحرين إنها كشفت عن تنظيم متشدد يضم 54 عضوا وله صلات بإيران يشتبه في ضلوعه في هجمات على قوات الأمن منها تدبير هجوم على سجن في يناير كانون الثاني وإنها ضبطت أسلحة رشاشة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة