Advertise

 
الثلاثاء، 28 مارس، 2017

الخلافات حول"حزب الله" تعصف بالموقف اللبناني عشية القمة العربية

0 comments
 استجدت أزمة أخرى في لبنان عشية القمة العربية، بسبب بعث رؤساء جمهورية وحكومة سابقين، برسالة إلى رئيس القمة العربية، تتضمن مواقف معارضة لـ حزب الله ودوره في سورية واليمن والعراق.

وذكرت مصادر إعلامية، أن رئيسي الجمهورية السابقين، أمين الجميِّل وميشال سليمان، ورؤساء الحكومة الأسبقين فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام، عقدوا لقاءً نتج عنه الاتفاق على رسالة مكتوبة، قاموا بتوجيهها لرئيس القمة العربية التي تنعقد الأربعاء، يؤكدون فيها "احترام لبنان الإجماع العربي الصادر عن مؤتمرات القمة العربية"، وعدم موافقةَ "لبنان على تدخل حزب الله في سوريا أو في العراق واليمن".

وذكّر الرؤساء السابقون بـ"بيان بعبدا" الذي يتحدث عن سياسة نأي لبنان بنفسه عن سياسة المحاور المتصارعة في العالم العرب.
إقرأ المزيد

وعبّر نبيه برّي، عن استيائه الشديد من الرسالة، معتبراً أنها تستهدف وحدة الموقف اللبناني، وخاصة لجهة "الحرتقة" على رئيس الجمهورية الذي سيلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في الأردن، على هامش القمة.

وكان الرئيس عون قد أعلن عن حاجة لبنان إلى سلاح حزب الله، ورفضه "الإنخراط في المحاور القائمة في الإقليم". وهو ما يمكن أن يكرره أمام مؤتمر القمة العربية في الأردن.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة