Advertise

 
الثلاثاء، 14 مارس، 2017

بلدية بيروت اعلنت عن اقفال حرج بيروت لمعالجة اشجاره من الحشرات

0 comments
 أعلنت بلدية بيروت في بيان، أن "الدوائر المختصة لديها رصدت في الآونة الاخيرة يباس بعض أشجار الصنوبر داخل حرج بيروت. وعلى أثره، باشرت بالتنسيق مع الجامعة الأميركية في بيروت، وزراة الزراعة، والمجلس الوطني للبحوث العلمية الذي قام الخبراء المختصون لديه بالكشف الميداني، وتمت الاستعانة بخبراء فرنسيين حضروا لهذه الغاية. وقد تبين أن السبب ناتج من وجود حشرات، وبكمية تدعو إلى القلق وبمراحل متعددة من دورة حياتها. وقد تم أخذ عينات يجري تحليلها في مختبرات لبنانية وفرنسية لاتخاذ التدابير اللازمة فور صدور نتائجها.


ونظرا للوضع الدقيق الذي يمر به الحرج، من حيث سرعة وكثافة الاصابة وخطر تفاقم المشكلة بفترة زمنية قصيرة، يتم العمل، ووفقا لتوصيات الخبراء بتطبيق خطة علمية وعملية تهدف الى معالجة سريعة للمشكلة من خلال البدء باستخدام مبيدات يتم تحديدها بعد تعريف الحشرات والفصيلة والانواع. وإن هذه المبيدات المستعملة قد تشكل خطرا على الصحة العامة، مما يحتم اقفال الحرج أمام المواطنين حفاظا على سلامتهم.


أمام هذا الواقع، وبناء على توصية المجلس الوطني للبحوث العلمية، وبعد الاجتماع بالخبراء، أصدر مجلس بلدية بيروت قرارا تمنى فيه على محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب اقفال حرج بيروت موقتا أمام رواده، وذلك للأسباب القاهرة المذكورة، وذلك حفاظا على سلامة الحرج وسلامة زواره في الوقت عينه. وتؤكد بلدية بيروت أنها ستعيد فتح الحرج امام زواره فور معالجة الأسباب الموجبة لإقفاله".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة