Advertise

 
الخميس، 16 مارس، 2017

دفاعا عن الكيان الصهيوني , واشنطن تهدد بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة

0 comments
 أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، فى رسالة إلى ثمانى منظمات للدفاع عن حقوق الانسان حصلت عليها وكالة "فرانس برس" الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستنسحب من مجلس حقوق الانسان فى الامم المتحدة إذا لم يلتزم اجراء "إصلاح مهم".

وقال تيلرسون، أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستواصل "تقييم فعالية مجلس حقوق الانسان فى الامم المتحدة" الملتئم حاليا فى جلسة فى جنيف.

وأضاف فى رسالته أنه "على الرغم من انه ربما يكون المنظمة الوحيدة من نوعها المكرسة لحقوق الانسان فان مجلس حقوق الانسان يجب ان يجرى اصلاحات مهمة لكى نتمكن من الاستمرار فى المشاركة به".

وأكد تيلرسون ان الولايات المتحدة ستواصل "رفضها الشديد والمبدئى لاجندة المجلس المنحازة ضد (اسرائيل)".

ولكن الوزير الأمريكى لم يحدد فى رسالته متى قد تقدم الولايات المتحدة على الانسحاب من المجلس اذا لم يجر الاصلاح الذى تطالب به.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعد الكيان الصهيوني بأن تدافع عنها الولايات المتحدة امام المنظمة الدولية.

والاربعاء طالبت الولايات المتحدة الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش بسحب تقرير أصدرته هيئة تابعة للأمم المتحدة يتهم العدو الصهيوني بتطبيق سياسة الفصل العنصرى ضد الفلسطينيين.

وكان غوتيريش نأى بنفسه عن التقرير الذى أصدرته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا)، إلا أن السفيرة الأميركية فى الامم المتحدة نيكى هايلى قالت أنه يجب الغاء التقرير برمته.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة