Advertise

 
الخميس، 30 مارس، 2017

آخ يا بلدنا: الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة

0 comments
 نفى المتحدث باسم مجلس الشورى السعودي محمد المهنا صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إقرار المجلس لنظام يسمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية.

وكتب المهنا في تغريدات عبر حساب المجلس الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، 29.03.2017 إن رئيس مجلس الشورى، عبدالله آل الشيخ، لم يدل بأي تصريحات صحفية لأي وسيلة إعلامية عن الموافقة على قيادة المرأة للسيارة، وشدد على أنه لم يصدر من المجلس أي قرار بهذا الشأن.

يذكر أن الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجلس العربي للطفولة والتنمية توقع في منتصف الشهر الحالي أن يتم السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في شوارع المملكة اعتبارا من شهر أبريل/نيسان المقبل، وذلك خلال مشاركته في اجتماع للمجلس العربي للطفولة والتنمية، وهو منظمة عربية غير حكومية تعنى بشأن الطفل العربي ومقرها القاهرة.

وتحدثت تقارير صحفية خليجية عن قرب صدور قانون جديد يسمح للنساء السعوديات بالقيادة من دون تحديد موعد محدد لذلك.

وتطالب ناشطات سعوديات منذ فترة السلطات بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، وبعضهن كن يتحدين الحظر بقيادة السيارة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة