Advertise

 
الخميس، 30 مارس، 2017

بغداد تنفي اتهامات بتعذيب سجناء حتى الموت

0 comments
 نفت وزارة العدل العراقية قطعيا اتهامات بشأن تعذيب معتقلين حتى الموت في سجون البلاد، مؤكدة اعتمادها "تقنية حديثة" لوضع حد لادعاءات بانتهاك حقوق الإنسان.

وأصدر وزير العدل العراقي حيدر الزاملي بيانا، اعتبر فيه الاتهامات بتعذيب السجناء في السجون العراقية "ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة".

وشدد قائلا إن "العمل وخدمة المواطن ردنا الوحيد على أكاذيب الإرهاب وأبواقه، والذي يستخدم الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتشويه صورة الدولة ومؤسساتها الفاعلة في وقت يلفظ فيه الإرهاب أنفاسه الأخيرة".

وأوضح أن هذه الاتهامات الكاذبة تندرج ضمن مساعي مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي المرتبطة بالإرهابيين بغية "عرقلة مسيرة العمل المؤسساتي والإضرار بالمنجزات الأمنية في تحرير الموصل من بقايا الإرهاب الداعشي".

واستطرد قائلا: "اعتماد التقنية الحديثة في دائرة الإصلاح العراقية ساهم بشكل نهائي في الحد من ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان في السجون التابعة لوزارة العدل"، مشيرا إلى أن "سجون الوزارة قد تمت تغطيتها بشكل كامل بكاميرات المراقبة والتي تصور على مدار الساعة زنازين وأروقة السجون، الأمر الذي يفند هذه الأكاذيب والتي يراد من خلالها شق الصف الوطني وإشاعة التحريض والطائفية في الأوساط الشعبية وزعزعة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة".

وكانت قناة "الجديد" اللبنانية قد بثت حلقة من برنامج "العين بالعين" مكرسة للتعذيب في السجون العراقية والسورية، أثارت موجة من النقاشات الساخنة في صفحات التواصل الاجتماعي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة