Advertise

 
الجمعة، 24 مارس، 2017

انتشال خمس جثث ومخاوف من غرق مئات المهاجرين قبالة ليبيا

0 comments
 قالت وكالة إغاثة إنها انتشلت خمس جثث لمهاجرين من البحر قبالة الساحل الليبي يوم الخميس بعد أن غرق قاربان كانا يحملان على الأرجح مئات المهاجرين ليلاقوا حتفهم.

وقالت وكالة (بروأكتيفا أوبن آرمز)، وهي إحدى وكالات الإغاثة العديدة التي تعمل في المنطقة، إنها تلقت بلاغا عن أن قاربا مطاطيا يتعرض للغرق في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس وعثرت على آخر يغرق بعدها بقليل.

وقالت الوكالة على فيسبوك "انتشلنا خمس جثث من البحر ولا ناجين. إنها حقيقة مرة أن نرى المعاناة هنا التي لا تُرى في أوروبا."

وقالت لورا لانوزا المتحدثة باسم بروأكتيفا إن هناك على الأرجح أكثر من مئة مهاجر في كل قارب بالنظر إلى حجمهما وإلى حقيقة أن مهربي البشر في ليبيا عادة ما يكدسونها بالناس.

وأكد متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي الذي ينسق ويشارك في عمليات الإنقاذ انتشال سفينة بروأكتيفا للجثث الخمس وقال إن السفينة ستبقى في المنطقة تحسبا لأي نداءات استغاثة.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن 559 مهاجرا غرقوا في البحر المتوسط حتى الآن هذا العام.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة