Advertise

 
الجمعة، 31 مارس، 2017

آخ9 يا بلدنا: البارزاني: سننظم استفتاء حول استقلال كردستان قريبا

0 comments
 أكد رئيس إقليم كردستان خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة أن الإقليم سيجري استفتاء على الاستقلال قريبا لإطلاع العالم على إرادة الشعب الكردستاني وحقه في تقرير مصيره.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان أمس إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني استقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والوفد المرافق له في مطار أربيل"، مبينة أن "غوتيريش والبارزاني عقدا اجتماعا قدم خلاله الأمين العام للأمم المتحدة شكره لرئيس الإقليم وشعب كردستان لإيوائهم مئات الآلاف من النازحين واللاجئين رغم وجود الكثير من المشاكل والتحديات".

وجاء في البيان أن البارزاني أعرب عن ارتياحه وسعادته للتنسيق والتعاون العسكري الممتاز بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي والذي نتج عنه الكثير من الانتصارات".

كما شكر رئيس الإقليم الأمين العام لقيامه بزيارة أربيل، وللمساعدات التي قدمتها الأمم المتحدة والتحالف الدولي للإقليم.

من جهته عبر غوتيريش، عن احترامه لقوات البيشمركة التي حاربت داعش "رغم قلة التسليح والإمكانيات"، مشيرا إلى أن "الأمم المتحدة ستحاول بجميع إمكانياتها توفير الدعم المادي لإقليم كردستان لإغاثة النازحين واللاجئين".

كما أشار الأمين العام إلى استعداد الأمم المتحدة للتنسيق والتعاون الكامل مع جميع الأطراف العراقية وإقليم كردستان لحل كافة المشاكل التي ستعترض العراق في المرحلة التي ستلي دحر وطرد داعش.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد وصل أمس، إلى أربيل قادما من بغداد، حيث التقى في العاصمة العراقية عددا من المسؤولين أبرزهم رئيس الوزراء حيدر العبادي وبحث معه الحرب ضد "داعش" وعملية إغاثة النازحين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة