Advertise

 
الأربعاء، 22 مارس، 2017

بدء العد التنازلي لانطلاق جنيف 5

0 comments
 تنطلق جولة مباحثات "جنيف 5" الخميس 23 مارس/آذار وسط تأكيد وفود الحكومة السورية والمعارضة مشاركتها في ظل غياب المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا عن الجلسة الافتتاحية.

وأعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أن كل المدعوين الذين حضروا الجولات السابقة من الحوار السوري أكدوا مشاركتهم في جنيف 5، حسب الناطقة الرسمية باسمه اليساندرا فيلوتشي.

وأوضحت الناطقة باسم المبعوث الأممي أن رمزي عز الدين رمزي، مساعد دي ميستورا، سيتولى مهمة افتتاح الجولة الخامسة في جنيف، وذلك بسبب زيارة المبعوث الأممي لعدة عواصم منها موسكو وأنقرة على أن يعود الجمعة إلى جنيف.

وسيقوم دي ميستورا بزيارة قصيرة إلى عمان أثناء المفاوضات ليبلغ الزعماء العرب المشاركين بالقمة العربية بسير المفاوضات. وفي النصف الأول من الشهر المقبل سيقدم دي ميستورا تقريرا حول نتائج المفاوضات لمجلس الأمن الدولي.

وأكدت مصادر رسمية سورية مشاركة وفد الحكومة برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، في المفاوضات دون تغيير في أعضاء الوفد الذي شارك في جنيف 4.

من جهته أكد عضو وفد منصة الرياض المعارضة، فاتح حسون أن لا تغييرات طرأت على الوفد الذي سيحضر الجولة الخامسة والذي يرأسه نصر الحريري.

كما أكد رئيس منصة موسكو قدري جميل في صفحته على فيسبوك، أن وفد موسكو سيغادر إلى جنيف من بيروت اليوم الأربعاء ويضم: مهند دليقان، سامي بيتنجانة، عباس حبيب، عروب المصري، عشتار محمود.

وكان مستشار الهيئة العلياء للتفاوض، يحيى العريضي، أكد الاثنين أن ممثلي المعارضة المسلحة  يشكلون جزءا أساسيا من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف، الذي يترأسه نصر الحريري، "وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية"، بحسب سبوتنيك.

يذكر أن مفاوضات جنيف 4 اختتمت باتفاق وفد الحكومة السورية وممثلي المعارضة على أجندة واضحة تستند إلى 4 سلال، تشمل وضع دستور جديد وإجراء انتخابات وإصلاح الحكم، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة