Advertise

 
الأحد، 12 مارس، 2017

الاحتلال الصهيوني يستخرج جثمان شهيدين اردنيين استشهدا عام 1967

0 comments
 استخرجت سلطات الاحتلال رفات جنديين اردنيين، استشهدا خلال حرب حزيران عام 1967 في قرية صور باهر جنوب القدس، وتم نقل الجثمانين لمعهد أبو كبير للطب الشرعي لاجراء الفحوصات والتأكد من هويتهما خصوصا في ظل مزاعم صهيونية بان هذا الرفات يعود لجنديين صهيونيين .

واعلن عن العثور عن رفات الجنديين، خلال تجريفات قامت بها بلدية الاحتلال في القدس، ضمن أعمال تهيئة منطقة موقع عسكري يعود لعام 1948 اسمه "معسكر الجرس" الذي كان يؤمن المنطقة الجنوبية للقدس.

وروي محمود فواقه المختص بتاريخ صور باهر تفاصيل المعركة التي دارت في القرية بتاريخ 5 حزيران و سقط خلالها عدد من شهداء الجيش الاردني.

وقال لـ "القدس"، ان المعركة اندلعت يوم 5 حزيران عام 1967، وكانت ترابط في قرية صور باهر على خطوط الهدنة الموقعة عام 1948 كتيبة من الجيش العربي الاردني تسمى كتيبة "عبد الله بن رواحه" ، مضيفا انه وبخلاف كل هجوم على الضفة الغربية كان الجيش الصهيوني يهاجم من الغرب الى الشرق عدا صور باهر فقد دخلت القوات الصهيونية من مركز هيئة الامم المتحدة المقام على جبل المكبر، وجاءت الى موقع الجيش الاردني من جهة الشرق حيث ظن افراد الكتيبة ان هذه الدبابات هي عراقية او اردنية جاءت لنجدتهم وتفاجأوا بها تقصفهم فاستشهد العديد منهم واستطاعوا قتل ستة جنود صهاينة اسمائهم موجودة في الموقع على نصب تذكاري.

ويشير فواقه الى قيام بعض رجالات قرية صور باهر بعد انتهاء المعركة بدفن الشهداء من الجيش الاردني في الموقع، حيث اكدوا بان عدد شهداء يزيد عن عشرة.

ويقول "فوجئنا يوم الاربعاء الماضي (8-3) بوصول جرافات وقوات صهيونية ترافقها سيارات اسعاف الى المكان وحضر العديد من شباب ورجال القرية وتم استخراج جثمانيين من جثامين الشهداء الاردنيين واخبروا الموجودين بانهم سياخدوا الرفات الى معهد ابو كبير لاجراء فحوصات لوجود اعتقاد بانه يعود لجنود صهاينة" ونفى فواقه الادعاء مؤكدا ان الرفات يعود لشهداء من الجيش الاردني .

ونقل فواقه عن ضابط في الشرطة الصهيونية  قوله، انه تم العثور على عظام لجثتين وانه سوف يتم اخذ العظام لتحليلها في معهد ابو كبير.

وطالب فواقه جميع الاطراف وخصوصا الحكومة الاردنية وكل من يستطيع المساعدة من الجهات الاجنبية لتقديم المساعدة لاسترجاع الرفات الذي تم استخراجه ونقله، واستخراج باقي الجثامين لاعادة دفنها وفق الشرعية الاسلامية في مقبرة صور باهر.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة