Advertise

 
الخميس، 23 فبراير 2017

كوبا تعلن عن إحباط مؤامرة لزعزعة استقرارها

0 comments
أعلنت كوبا إحباط مؤامرة خطرة تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد عندما منعت رئيس "منظمة الدول الأميركية" من زيارة الجزيرة لحضور حفل توزيع جوائز نظمه معارضون.

وكانت جماعة المعارضة التي تصفها الحكومة بأنها "مناهضة للكوبيين وغير شرعية"، وجهت الدعوة للسكرتير العام لـ «منظمة الدول الأميركية» لويس ألماغرو لزيارة هافانا لتكريمه عن تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في الأميركيتين. وتعتبر كوبا «منظمة الدول الأميركية» ومقرها واشنطن أداة استعمارية للولايات المتحدة، على رغم تحسن العلاقات مع واشنطن في الآونة الأخيرة.

ورفضت كوبا منح ألماغرو ومدعوين دوليين آخرين تأشيرات وأصدرت بياناً لاذعاً قالت فيه وزارة الخارجية إن «الخطة... تألفت من زيادة الاستفزاز في شكل صريح وخطر ضد الحكومة الكوبية لتوليد حال من عدم الاستقرار الداخلي تضر بسمعة البلاد على الصعيد الدولي». واتهمت الوزارة ألماغرو بأن لديه «جدول أعمال طموح للترويج الذاتي في شن هجمات ضد حكومات تقدمية مثل فنزويلا وبوليفيا والإكوادور».

وكان ألماغرو قال في رسالة إلى المعارضين إنه طمأن السلطات الكوبية بأنه ليس لديه أي جدول أعمال مناهض لكوبا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة