Advertise

 
السبت، 11 فبراير، 2017

سي أن أن: اعتقال أفراد شبكة تابعة لحزب الله متورطة بتهريب المخدرات

0 comments
كشف تحقيق نشرته شبكة "سي إن إن" عن "عملية دولية أسفرت عن اعتقال أفراد شبكة تابعة لحزب الله اللبناني متورطة في عمليات تهريب وتجارة مخدرات بملايين الدولارات؛ بهدف تمويل عمليات إرهابية في لبنان وسوريا".

ولفتت إلى ان خيوط القضية تعود إلى أن عناصر من حزب الله يعملون في تهريب كوكايين بقيمة ملايين الدولارات لصالح شبكات المافيا بجنوب أميركا، خاصة الكارتيل الكولومبي الخطير Oficina de Envigado، أو "مكتب إنفيغادو"، إلى أميركا وأوروبا.
وأوضحت أن العناصر يقومون "بعد عملية تهريب المخدرات من جنوب أميركا إلى الدول الأخرى بتحويل الأموال إلى حزب الله، الذي يموّل بها عمليات تسلحه وقتاله في سوريا التي أرسل إليها آلاف المقاتلين لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

كما كشفت الشبكة عن مخالفات خطيرة في إصدار جوازات السفر والتأشيرات الفنزويلية لأشخاص لهم صلات بميليشيا حزب الله اللبناني.

وأفادت الشبكة بأن التحقيق استغرق عاماً كاملاً، وتضمن مراجعة الآلاف من الوثائق وإجراء مقابلات في الولايات المتحدة وإسبانيا وفنزويلا وبريطانيا، إلى جانب تعقب مختلف المسؤولين من فنزويلا. وأشارت إلى أن إحدى الوثائق الاستخباراتية السرية التي حصلت عليها تربط نائب الرئيس في فنزويلا، طارق العيسمي، بـ 173 جواز سفر وهوية فنزويلية أصدرت لأفراد من الشرق الأوسط، بما في ذلك أشخاص لهم صلات بـ “حزب الله” اللبناني.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة