Advertise

 
الاثنين، 20 فبراير، 2017

زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف لوبان تصل لبنان في زيارة لعدة أيام

0 comments
 وصلت زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة إلى لبنان ليل أمس الأحد في زيارةٍ رسمية تستمر لغاية يوم الثلاثاء 21 شباط /فبراير الجاري.

وفي أول لقاء لها مع رئيسٍ أجنبي منذ بدء حملتها الانتخابية الرئاسية تلتقي مارين لوبان اليوم الإثنين برئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون على أن تلتقي بعدها برئيس الحكومة سعد الحريري. هذا وستجتمع لوبن بوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل وبعدد من النواب.

أمّا الثلاثاء فستلتقي مارين لوبان بالبطريرك الماروني بشارة الراعي وبمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف فايز دريان على أن تختم لقاءاتها في اجتماعٍ مع المجرم سمير جعجع.

عدا عن اللقاءات السياسية تحمل زيارة مارين لوبان للبنان رسالةً واضحة لمسيحيي الشرق، لأنها تركّز في خطابها الدولي على حقوق الأقليات المسيحية في الشرق الأوسط خاصة في سوريا والعراق.

من المتوقع أيضاً أن تتطرق مارين لوبان مع الزعماء اللبنانيين لموضوع الأزمة السورية. وعلى خلاف موقف الحكومة الفرنسية الرافض لبقاء بشار الأسد في السلطة، تعتبر مارين لوبن بأنّ بقاء الأسد "ضروري لحماية الأقليات في سوريا ومحاربة الإرهاب".

زيارة مارين لوبان للبنان ليست الزيارة الأولى التي يقوم بها مرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية حيث سبقها من قبل المرشح إمانويل ماكرون الذي التقى بميشيل عون وبسعد الحريري في الرابع والعشرين من شهر يناير الماضي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة