Advertise

 
الجمعة، 24 فبراير، 2017

ماليزيا تقول إن غاز الأعصاب في.إكس استخدم في قتل كيم جونج نام

0 comments
 قالت الشرطة الماليزية يوم الجمعة إن غاز الأعصاب في.إكس وهو مادة كيماوية مدرجة على قائمة الأمم المتحدة لأسلحة الدمار الشامل استخدمت لقتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الأسبوع الماضي في مطار مزدحم بكوالالمبور.

وتوفي كيم جونج نام في 13 فبراير شباط بعد أن هاجمته امرأتان قامتا برش المادة الكيماوية السامة على وجهه بينما كان يستعد للصعود على متن طائرة إلى ماكاو في مطار كوالالمبور الدولي.

وألقت الشرطة القبض على المرأتين وإحداهما فيتنامية والأخرى اندونيسية كما ألقت القبض على رجل كوري شمالي الأسبوع الماضي. وتسعى الشرطة أيضا للقبض على سبعة كوريين شماليين آخرين مطلوبين في القضية بينهم دبلوماسي في السفارة في كوالالمبور.

وقالت الشرطة إن مسحات أخذتها إدارة الكيمياء في ماليزيا من عين ووجه المواطن الكوري الشمالي كشفت عن وجود غاز الأعصاب في.إكس.

وقال قائد الشرطة الماليزية خالد أبو بكر في بيان إن الشرطة تحقق لمعرفة ما إذا كانت المادة الكيماوية التي يعتقد بأنها الأشد سمية في العالم قد أحضرت إلى ماليزيا أو تم تصنيعها في البلاد.

كان قائد الشرطة قال في وقت سابق إن المرأتين اللتين نفذتا الهجوم مقابل مبالغ مالية قامتا بغسل يديهما قبل الفرار من المطار.

وأظهرت لقطات من كاميرات المراقبة في المطار نشرتها محطة فوجي التلفزيونية اليابانية اللحظة التي هاجمت فيه المرأتان كيم جونج نام والذي شوهد لاحقا وهو يطلب من المسؤولين بالمطار مساعدة طبية. ولفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق إلى المستشفى.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة