Advertise

 
الأحد، 19 فبراير، 2017

الجبير: إيران عازمة على تغيير نظام المنطقة

0 comments
 قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن إيران تؤمن بانتماء الشيعة لها فقط، لافتا إلى أن طهران عازمة وتسعى لتغيير النظام القائم في الشرق الأوسط، وذلك في كلمة أدلى بها في اجتماع ميونخ الأمني، الأحد.

وأضاف الجبير وفقا لما نقلته وزارة الخارجية السعودية: "إيران هي الدولة الأكبر الداعمة للإرهاب في العالم وهي تؤمن بأن الشيعة ينتمون اليها فقط.. إيران عازمة على تغيير النظام في الشرق الأوسط.. النظام الايراني لا يحترم القانون الدولي ويهاجم المقرات الدبلوماسية والسفارات."

وتابع الجبير قائلا: "الابن الاكبر لمؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ذهب ليعيش بأمان في إيران.. وإيران تقدم الصواريخ الباليستية للحوثيين كي يقصفوا بها الاراضي السعودية.. إيران جزء من المشكلة وليس الحل في اليمن،" لافتا بالقول: "استجبنا لنداء الرئيس الشرعي لليمن من أجل إنقاذ البلاد من تمرد الحوثيين."

وأردف بالقول: "إيران والمليشيات التي تدعمها تزعزع الأمن في العديد من الدول.. إيران هي الدولة الوحيدة التي لم تتعرض لاعتداء من داعش او أي منظمة ارهابية أخرى بالمنطقة.. إيران تتكلم ولا تفعل شيئا وما نريده هو أفعال وليس أقوال إن كانت إيران تريد فعلا إيجاد حل للأزمات."

وحول نظرة المملكة للرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، قال الجبير: "متفائل بإدارة ترامب وعزمها ايجاد حل لأزمات المنطقة نتشارك مع ترامب وجهات النظر بشأن ضرورة تدمير داعش وخطورة طموح إيران على المنطقة."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة