Advertise

 
الأحد، 5 فبراير، 2017

الكويت تنفي فرض حظر على السفر أشاد به ترامب

0 comments
نفت الكويت تقريرا إعلاميا قال إنها فرضت حظر سفر على رعايا عدة دول أغلب سكانها من المسلمين وهو تقرير أشاد به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على فيسبوك.

وأشاد ترامب على صفحته الرسمية على فيسبوك يوم الخميس بالتقرير الذي نشر على موقع البوابة الإخباري الأردني وزعم أن الكويت اتخذت قرارا مماثلا لقرار ترامب بفرض حظر مؤقت على المسافرين من عدة دول.

وكان التقرير زعم أن الكويت لن تسمح للسوريين والعراقيين والإيرانيين والباكستانيين والأفغان بدخول البلاد ما دام الحظر ساريا.

لكن وزارة الخارجية الكويتية نفت هذا التقرير الذي نشرته مواقع إخبارية داعمة لترامب بينها برايتبارت وإنفو وورز وسبوتنيك.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكويتية قوله يوم الجمعة "أوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السيد سامي الحمد بأن وزارة الخارجية تنفي مثل هذه الأخبار جملة وتفصيلا مؤكدا بأن هذه الجنسيات المشار إليها لديها جاليات كبيرة تقيم في دولة الكويت وتتمتع بكامل حقوقها."

وأضاف أن مواطني هذه الدول يزورون الكويت بشكل منتظم.

وكان الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب في مطلع الأسبوع الماضي بحظر دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوما أثار فوضى واحتجاجات في المطارات.

وأدان ممثلون من هذه الدول ومن دول مجاورة هذا القرار إلا أن ترامب قال على حسابه على تويتر إن هذه الخطوة تحظى بدعم في المنطقة.  

وكتب "من المثير للاهتمام أن دولا معينة بالشرق الأوسط تتفق مع الحظر. يعلمون إنه إذا سُمح لأفراد معينين بالدخول فهذا هو الموت والدمار."
وكانت الإمارات تعاملت مع الحظر بشكل محسوب إذ وصفه وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد بأنه شأن داخلي أمريكي ولا يستهدف المسلمين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة