Advertise

 
الأربعاء، 15 فبراير 2017

آخ يا بلدنا: فيما بيوت فلسطين وسوريا والعراق مهدمة، الامارات تعلن مشروع بناء مدينة ...على المريخ

0 comments
 أعلن نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، الثلاثاء، إطلاق دولته مشروع "المريخ 2117" الذي سيبدأ بوضع تصور متكامل لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على المريخ.

وقال الشيخ محمد في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، إن الإمارات تطلق خلال كل عام أثناء القمة العالمية للحكومات مشروعاً ضخماً، وفي 2017، هذا المشروع سيُدخل الدولة في "السباق العلمي العالمي لإيصال البشر للمريخ".

وأضاف الشيخ محمد: "المشروع اسمه ’المريخ 2117‘ وسيبدأ وضع تصور متكامل لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على المريخ بالتعاون مع المعاهد والمؤسسات الدولية المتخصصة،" متابعاً: "لدينا رؤية وطنية للمائة عام القادمة لتطوير العلوم والتكنولوجيا وشغف المعرفة في أجيالنا.. وهذا المشروع محرك رئيسي للرؤية."

واستطرد الشيخ محمد بأن المشروع "يتضمن برنامجاً مكثفا لإعداد كوادر وطنية متخصصة في علوم الفضاء في جامعات الإمارات.. وترسيخ شغف ريادة الفضاء في أطفال الدولة،" كما "سيسعى لبناء فريق علماء إماراتي وتطوير تحالف علمي دولي لتسريع الخطوات البحثية لإيصال البشر للمريخ في العقود القادمة."

ووصف الشيخ محمد المشروع بأنه "بذرة" تضعها الإمارات اليوم وتتوقع أن تجني الأجيال القادمة ثمارها، وتنوي الإمارات أن تكون قد وصلت إلى المريخ بحلول عام 2117، أي بعد قرن من الزمن.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة