Advertise

 
الأربعاء، 22 فبراير، 2017

البرتغال: توقيف جاسوسة سابقة للاستخبارات الأمريكية شاركت في خطف امام مصري

0 comments
 اوقفت سلطات البرتغال عميلة سابقة للاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) كان صدر بحقها حكم قضائي في ايطاليا في 2003 اثر خطف إمام مصري، على أن ترحل خلال أيام إلى ايطاليا بعد معركة قضائية طويلة، بحسب ما اعلن محاميها الثلاثاء.

واوقفت صابرينا دا سوزا التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والبرتغالية، الاثنين ومن المقرر أن تودع سجنا في بورتو (شمال)، بحسب ما افاد محاميها مانويل ماغاليس سيلفا.

واضاف "تسليمها سيتم في الايام القريبة القادمة".

وكان القضاء البرتغالي قرر في كانون الثاني/ يناير 2016 ترحيلها، وبات الحكم نافذا في حزيران/ يونيو، لكن تاخر التنفيذ بسبب عدة طعون.

وكان تم خطف الامام ابوعمر في ميلانو في 17 شباط/ فبراير 2003 في عملية منسقة بين اجهزة الاستخبارات الايطالية والامريكية ثم نقل الى مصر حيث عذب، بحسب محاميه.

وفي ايلول/ سبتمبر 2012 اكدت محكمة التمييز الايطالية احكاما بالسجن تتراوح بين سبعة وتسعة اعوام بحق عسكري أمريكي و22 عنصرا من عناصر الاستخبارات المركزية الأمريكية بينهم سوزا التي تم تخفيف عقوبتها لاحقا إلى السجن اربع سنوات.

واعترفت سوزا بانها عملت مترجمة للفريق الذي دبر الخطف لكنها نفت اية مشاركة مباشرة في عملية خطف الامام المصري.

وهذه المحاكمة ذات الرمزية العالية هي الاولى في أوروبا بشأن عمليات تسليم سرية للاستخبارات المركزية الأمريكية لمشتبه بهم الى دول عرفت بممارسة التعذيب، وذلك بعد اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة