Advertise

 
الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

مقتل العشرات في قتال بين فصائل متشددة في سوريا

0 comments
 ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء أن عشرات المقاتلين لقوا حتفهم في يومين من القتال بين فصائل متشددة متنافسة في شمال غرب سوريا.

ويدور القتال بين جماعة جند الأقصى وهي جماعة متشددة تعتبر قريبة فكريا من تنظيم الجاهلية (داعش) وتحالف متشدد تشكل حديثا بقيادة فصيل كان في وقت من الأوقات الفرع الرسمي لتنظيم القاعدة في سوريا.

وقال المرصد إن التحالف المتشدد الذي يعرف باسم تحرير الشام انتزع ما لا يقل عن ست قرى من جند الأقصى منذ يوم الاثنين. ويتركز صراعهما في المناطق الشمالية من محافظة حماة والمناطق المتاخمة في إدلب.

تشكل تحرير الشام الشهر الماضي من تحالف فصائل تشمل جبهة فتح الشام التي كانت تعرف فيما مضى بجبهة النصرة إلى أن قطعت رسميا علاقاتها بالقاعدة العام الماضي.

وقال المرصد أن عدد القتلى من الجانبين بلغ حتى الآن 69 قتيلا

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة