Advertise

 
الاثنين، 27 فبراير، 2017

التركي أردوغان والكردي بارزاني يبحثان عملية "تحرير" الموصل العربية من الجاهلية "داعش"

0 comments


بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، العلاقات الاقتصادية بين تركيا والإقليم، وعملية تحرير مدينة الموصل العراقية من تنظيم "داعش".

وذكر بيان صادر عن مكتب بارزاني في أربيل، الأحد 26 فبراير/شباط، أن أردوغان استقبل بارزاني في قصر "مابين" باسطنبول، وأن الجانبين بحثا التطورات السياسية في المنطقة، وفي مقدمتها سوريا، وكذلك نتائج زيارة رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الأخيرة للإقليم.

وأوضح البيان أن الجانبين تناولا التطورات السياسية في سوريا، ومفاوضات جنيف المستمرة، وانعكاس تغير الموازين الدولية على المنطقة والعلاقات بين تركيا والإقليم.

وأشار إلى أن الجانبين بحثا أيضا تحرير مدينة الموصل بمحافظة نينوى، من تنظيم "داعش" الإرهابي، وأن أردوغان جدد دعمه للإقليم فيما يخص الحرب على "داعش".

وحضر اللقاء وزير الطاقة والموارد الطبيعية، براءت ألبيرق، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي، هاكان فيدان، ومساعد وزير الخارجية التركي، أحمد يلماز، والمتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي، ورئيس ديوان رئاسة الإقليم، فؤاد حسين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة