Advertise

 
الجمعة، 3 فبراير 2017

سلطات الاحتلال تحكم بسجن مهندس فلسطيني اخترق نظام طائرات صهيونية

0 comments
 أصدرت محكمة صهيونية، حكماً بسجن مهندس كمبيوتر فلسطيني من غزة تسع سنوات، لاختراقه نظام طائرات  بدون طيار لصالح حركة الجهاد الإسلامي، بحسب الكيان الصهيوني.

وورد في قرار المحكمة أن ماجد عويضة (23 عاماً) من مدينة غزة أدين بالتجسس واتهامات أخرى بعد اتفاق قضائي نتيجة التماس تم تقديمه بداية الأسبوع.

وقال القرار إن عويضة اعترف بأنه مذنب

وحسب القرار فإن عويضة اعترف أنه وافق العام 2015 على تطوير برنامج "لاختراق صور تبثها من أجواء غزة" طائرات عسكرية  بدون طيار، و"بذلك فإنه شارك في مؤامرة لتمرير معلومات الى عدو لمساعدته في إيذاء إمن دولة (إسرائيل)".

وأوضح القرار أن عويضة كان مجهزاً بحاسوب محمول وجهاز لتفكيك الشيفرة وصحن لاقط قادر على استقبال معلومات من قمر آموس الصناعي الصهيوني للاتصالات المدنية.

وبعد محاولتين فاشلتين، تمكن المرة الثالثة من اختراق بث الطائرة "في الوقت الفعلي...وبنوعية إتش دي الفائقة الجودة"، وفق القرار.

وتظهر الصور "معلومات استخباراتية عن ناشطين في مجال تخزين وإطلاق الصواريخ".

وقالت المحكمة إن الجهاد الإسلامي جندته عام 2011 ووافق تلك السنة على "كتابة برنامج حاسوب يمكن من خلاله مراقبة كاميرات المرور".

وأكد القرار أن اختراق معلومات الشرطة "كان يمكن أن يساعد الجهاد الإسلامي في تحسين هجماته الصاروخية ضد الكيان ، والكشف عن مواقع القوى الأمنية فيها".

وأوضح أن عويضة تمكن أيضاً من اختراق النظام المعلوماتي للداخلية التابعة لحركة حماس.

وكان عويضة الذي عمل كمهندس صوت لدى الجهاد الإسلامي، وكمذيع في إحدى إذاعاتها، اعتقل في فبراير (شباط) 2016 خلال انتقاله من غزة إلى الضفة الغربية للعمل في برنامج للمواهب الغنائية العربية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة