Advertise

 
الأحد، 12 فبراير 2017

اعادة فتح كنيسة "الطابغة" التي احرقها الصهاينة

0 comments
اعيد فتح كنيسة الطابغة الاثرية المعروفة بانها كنيسة "الخبز والسمك" في طبريا الاحد بعد 20 شهرا على حريق اندلع فيها اضرمه الصهاينة  .

وتضررت غرفتان في مجمع الكنيسة الاثرية الواقعة على ضفاف بحيرة طبريا اثر الحريق الذي اندلع في حزيران/يونيو 2015. 

وتم افتتاح رواق الكنيسة بعد قداس حضره مسؤولون مسيحيون ومتبرعون.

وقال هينز ثيل، امين عام الرابطة الالمانية للاراضي المقدسة التي تدير الكنيسة، "بعد ثمانية اشهر من الاعمال، اصبح بامكان الزوار من جميع انحاء العالم الدخول الى رواق ومدخل كنيسة الخبز والسمك".

وكلفت اعمال الترميم قرابة 950 الف يورو، دفع العدو الصهيوني مبلغ 370 الف يورو منها، بحسب بيان صادر عن مؤتمر الاساقفة في الاراضي المقدسة.

وتسمى كنيسة الطابغة التابعة للكنيسة الكاثوليكية كذلك بكنيسة "الخبز والسمك"، اذ شيدت احياء لذكرى معجزة السيد المسيح المذكورة في الانجيل التي اكثر فيها الخبز والسمك لإطعام الفقراء.

وادان ما يسمى القضاء الصهيوني ثلاثة صهاينة بتهمة اضرام النيران في الكنيسة بسبب "كراهية المسيحية". ويالطبع لم يصدر اي حكم عليهم حتى الان.

وينتهج المستوطنون  سياسة انتقامية تعرف باسم "دفع الثمن" وتقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الصهيونية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة