Advertise

 
الخميس، 23 فبراير، 2017

آخ يا بلدنا: 800 مليار دولار قيمة الإنفاق العسكري العربي في 5 سنوات..ولا يحاربون الّا انفسهم

0 comments
 بلغ إجمالي الإنفاق العسكري للدول العربية أكثر من 800 مليار دولار في الفترة ما بين عامي 2010 و2015، ما يعادل متوسطاً سنوياً بـ133.33 مليار دولار، وفقاً لبيانات صندوق النقد العربي، الذي يقع مقره في أبوظبي.

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإنه وفقاً لخبراء اقتصاديين في المنطقة، فإن "المخصصات للقطاع العسكري والدفاعي والأمني في الدول العربية تزيد عن خُمس إجمالي الإنفاق الجاري وأكثر من 8 في المائة من إجمالي الناتج المحلي، ما يعد ’أعلى نسبة في العالم‘."

وأظهر تقرير صندوق النقد العربي أن نسبة الإنفاق الدفاعي والأمني في العالم العربي بلغت نحو 21 في المائة من النفقات الجارية خلال تلك الفترة أي أن إجمالي هذا الإنفاق وصل إلى 803 مليارات دولار.

وأوضح خبراء أن الإنفاق الدفاعي في العالم العربي يشمل مشتريات السلاح ومخصصات رواتب العسكريين والشرطة وأجهزة الأمن والمنشآت العسكرية وصيانة المعدات الدفاعية، وفقاً للوكالة الرسمية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة