Advertise

 
الاثنين، 20 فبراير 2017

300 مهاجر يقتحمون الحدود الإسبانية المغربية في سبتة

0 comments
 أعلنت شرطة سبتة أن 300 مهاجر عبروا ليلة الأحد إلى الاثنين 20 فبراير/شباط الحدود المحيطة بهذا الجيب الإسباني في شمال المغرب، وذلك بعد ثلاثة أيام على دخول 498 شخصا بالطريقة ذاتها. 

واقتحم مئات المهاجرين الشباب الأفارقة السياج، الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار حول سبتة، قبل أن يحتفلوا ليلا بتسللهم وهم يهتفون "الحمد لله" و"أنا في أوروبا"، كما أظهرت  لقطات صورتها الصحيفة المحلية "الفارو دي سبتة".

ويقوم المغرب وإسبانيا بمراقبة هذه الحدود البرية التي يبلغ طولها ثمانية كيلومترات. لكن الرباط تشهد فتورا مع الاتحاد الأوروبي وألمحت من قبل إلى أنها قد تخفف من هذه المراقبة على المهاجرين.

ويأتي اقتحام هذه الدفعة الثانية من المهاجرين للحدود بينما تعقد قمة فرنسية إسبانية في ملقة بجنوب إسبانيا بعد ظهر الاثنين.

وفي الشوارع قام بعض الشبان، الذين نجحوا في اقتحام الحاجز الحدودي، بتقبيل الأرض وهم يرددون "تحيا إسبانيا" (فيفا اسبانيا). وبعضهم مصابون بجروح وتسيل الدماء من أيديهم وأرجلهم وملابسهم ممزقة.

وقال ناطق باسم الحرس المدني لوكالة فرانس برس إن "الاقتحام" الجماعي للحاجز حدث عند الساعة 03,30 بالتوقيت المحلي. وأضاف أن "300 شخصا دخلوا وضعف هذا العدد قام بالمحاولة".

وأكد مصدر في إدارة سبتة لفرانس برس هذه المعلومات.

وكان مئات المهاجرين اقتحموا فجر الجمعة 17 فبراير/شباط الحدود بين المغرب وإسبانيا في سبتة. وقالت الشرطة إن 498 مهاجرا نجحوا في اقتحام الحاجز من أصل 700 حاولوا القيام بذلك.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة