Advertise

 
الجمعة، 17 فبراير، 2017

تفجير في شهوان الباكستانية يودي بـ150 شخصاً بين قتيل وجريح

0 comments
 قُتل خمسون شخصاً على الأقل، وجُرح أكثر من مائة آخرين، اليوم الخميس، في تفجير انتحاري استهدف مزاراً صوفياً بمدينة "سهوان"، جنوبي باكستان.

وذكرت مصادر أمنية، للأناضول، أن حصيلة التفجير، الذي وقع بعد صلاة المغرب، لا تزال قابلة للارتفاع؛ نظراً لكونه استهدف حشداً كبيراً من المصلين والزوار والمارة.

وأوضحت أن الموقع المستهدف هو مزار للشيخ الصوفي "لال شاهباز قالندار"، ويقع شمالي مدينة "سهوان"، التابعة لإقليم السند، جنوبي البلاد.

من جانبها، ذكرت قناة "جيو" الباكستانية، نقلا عن شهود عيان، أن الانتحاري فجر نفسه عقب دخوله البوابة الرئيسية للمزار.

وأشارت القناة إلى أن مروحيات عسكرية شاركت في إخلاء الجرحى وإحضار المساعدات الطبية للمكان.

وذكرت القناة أن تنظيم الجاهلية  "داعش" الإرهابي، تبنى المسؤولية عن الهجوم، دون الإشارة إلى مصادرها.

وفي نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، استهدف تفجير تبناه "داعش"، ضريحًا بولاية بلوشستان جنوبي باكستان؛ ما أدى إلى مقتل 52 شخصاً، وإصابة 100 آخرين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة