Advertise

 
الجمعة، 24 فبراير، 2017

العثور على جثث 13 مهاجرا ماتوا بسبب الاختناق في حاوية للشحن غرب ليبيا

0 comments


أعلنت جمعية الهلال الأحمر في ليبيا، الخميس 23 فبراير/شباط، عن العثور على جثث 13 مهاجرا ماتوا بسبب الاختناق في حاوية للشحن غرب ليبيا.

وأضافت المنظمة، في بيان، أن المهاجرين كانوا، فيما يبدو، محتجزين في الحاوية لبضعة أيام أثناء نقلها إلى الساحل في مدينة الخُمس، حيث كانوا بهذه الطريقة يحاولون عبور البحر المتوسط نحو أوروبا.

وقال البيان إن 56 مهاجرا ممن كانوا في الحاوية تم انقاذ حياتهم، وبعضهم مصابون بجروح خطيرة وكسور.

وأصبحت ليبيا المعبر الرئيسي للمهاجرين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط إلى أوروبا، ووصل عدد قياسي بلغ 181 ألف مهاجر إلى إيطاليا عبر هذا الطريق في العام الماضي وحده.

وفي داخل ليبيا يعمل مهربو المهاجرين من دون عقاب، فيما يتعرض المهاجرون لأشكال متعددة من الانتهاكات، بما في ذلك الاغتصاب والتعذيب والعمل بالسخرة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أعلن خفر السواحل الليبي العثور على جثث 74 مهاجرا على الشاطئ قرب بلدة الزاوية غربي طرابلس.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة