Advertise

 
السبت، 14 يناير، 2017

تقارير جزائرية: تفكيك شبكة دولية تتجسس للمخابرات الصهيونية

0 comments
 نقلت وسائل إعلام جزائرية أن مصالح الأمن أطاحت اليوم الجمعة بشبكة دولية يشتبه في اشتغالها لصالح المخابرات الصهيونية  في مدينة غرداية، جنوب العاصمة الجزائر، وحجزت لديها معدات تجسس جد متطورة.

ونقلت الخبر ثلاث مؤسسات إعلامية على الأقل هي قناة النهار وجريدة البلاد وموقع كل شيء عن الجزائر الناطق بالفرنسية، كما أكد المعلومات ذاتها مصدر أمني ، أشار إلى أن عدد الموقفين يصل إلى عشرة، وأن طبيعة الأجهزة التي تم حجزها لديهم أثارت شبهات كبيرة في إمكانية تجسسهم لصالح الكيان الصهيوني.

وقالت جريدة البلاد إن التحقيقات الأولية مع عناصر يحملون جنسيات ليبية واثيوبية ومالية وليبيرية ونيجيرية وغانية وكينية، أظهرت عملهم لصالح الكيان الصهيوني، متحدثة عن حجز قوات الأمن لأجهزة اتصال وتصوير متطورة كانت الشبكة تخطط لاستخدامها لأجل توثيق مشاهد لمؤسسات أمنية حساسة.

كما نقلت الجريدة أن قوات الأمن حجزت لدى الشبكة وثائق تحريضية ومناشير تدعو للفتنة، وأقراص مضغوطة تحمل نصوصا باللغة العبرية ومقاطع فيديو لاحتجاجات وقعت بالجزائر، زيادة على توفرهم على أرقام جزائريين يعيشون داخل وخارج البلاد لأجل استقطابهم، لافتة إلى أن اعتقالهم يأتي بعد ورود معلومات عن وجود مجموعة أجنبية توزع وثائق تحرض على العنف والكراهية.

بدورها نقلت موقع قناة النهار الجديد، أن محكمة غرداية أمرت بحبسهم مؤقتا بتهم التجسس وخلق البلبلة والإخلال بأمن الدولة في انتظار محاكمتهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة