Advertise

 
الجمعة، 20 يناير، 2017

المتحدث باسم ترامب: انتظروا إعلانا بشأن السفارة الأمريكية الى القدس

0 comments
 قال المتحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يوم الخميس إن إعلانا سيصدر بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستنقل سفارتها في الكيان الصهيوني من تل أبيب إلى القدس.

وسأل الصحفيون شون سبايسر المتحدث القادم باسم البيت الأبيض عن هذا الموضوع قبل يوم من تولي ترامب منصبه رسميا فقال "انتظرونا... سيكون هناك إعلان بشأن ذلك."

وأثناء حملته الانتخابية تعهد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب حيث توجد منذ 68 عاما إلى القدس.

وأثار الاقتراح غضب الفلسطينيين وآخرين قالوا إنه سيقضى على أي فرصة للسلام.

وانتقد ترامب إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما بدعوى أنها لم تتخذ موقفا وديا بدرجة كافية تجاه الكيان الصهيوني وهي حليف منذ وقت طويل للولايات المتحدة.

واتخذت إدارة أوباما موقفا معارضا للبناء الاستيطاني  في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية. وتعتبر معظم الدول كل المستوطنات  في الأراضي المحتلة -التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها- غير شرعية.

وقال سبايسر "الرئيس (ترامب) أوضح بجلاء أن (اسرائسل)  لم تحصل على الاهتمام أو الاحترام الذي تستحقه في الأعوام الثمانية الماضية. هو يعتزم أن يظهر فعلا احترامه لها وأهميتها في الشرق الأوسط

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة