Advertise

 
الاثنين، 30 يناير، 2017

الحكومة اليمنية تنتقد قرار ترامب حظر دخول مواطنيها الولايات المتحدة

0 comments
أعربت وزارة الخارجية اليمنية‭ ‬يوم الأحد في بيان عن استيائها من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر دخول المواطنين اليمنيين مؤقتا إلى الأراضي الأمريكية.

واليمن الذي مزقه الحرب أحد سبع دول غالبية سكانها من المسلمين شملها الحظر الذي يسري لمدة 90 يوما. وتقول الإدارة الأمريكية إنها تدرس سبل عدم السماح للمتشددين بدخول الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الدولة عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن الوزارة "تتفهم بكل تأكيد أنه يتوجب على الولايات المتحدة الحفاظ على أمنها بالطرق التي يتقبلها الأمريكيون."

لكن المصدر قال "إن مثل هذه القرارات تدعم موقف المتطرفين وتزرع التفرقة وإن الطريقة التي تمكننا في اليمن والولايات المتحدة ... من الفوز هي التفاعل والحوار وليس بناء الحواجز.."

واليمن منقسم بفعل حرب أهلية مستمرة منذ ما يقرب من عامين.

وتتمركز الحكومة المعترف بها دوليا في جنوب وشرق اليمن في حين تسيطر جماعة الحوثي الحليفة لإيران واقعيا على مناطق في شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء وأكبر مطار دولي في البلاد.

وقالت سلطات تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر دخول المواطنين اليمنيين مؤقتا إلى الأراضي الأمريكية "غير قانوني" و"غير مشروع"

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة