Advertise

 
الخميس، 19 يناير، 2017

وثيقة سرية لكلينتون تكشف "الأسباب الحقيقية" للإطاحة بالقذافي

0 comments
 كشفت مجلة "فورين بوليسى" الامريكية إحدى الوثائق السرية هيلاري كلينتون، المرشحة في الانتخابات الامريكية السابقة، عن الأسباب الحقيقية لقيام حلف الشمال الاطلسى بضرب ليبيا وتسهيل مهمة القضاء على معمر القذافى الرئيس الليبي الراحل .

واشارت تلك الوثائق أن دول الحلف كان لديها رغبة في القضاء على العملة الإفريقية المدعومة بالذهب.

واضافت الوثائق أن الحلف كان لديه أطماع أخرى في ليبيا كالاستيلاء على احتياطي النفط الليبي، اشارة الى أن نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق ، كان يطمع في ضمان النفوذ بلاده في المنطقة، إضافة إلى تأكيد قوة الجيش الفرنسي.

وقالت المجلة، إن القذافي كان لديه احتياطي هائل من الذهب يقدر بـ 143 طنا، إضافة إلى كمية مماثلة من الفضة، تبلغ القيمة الإجمالية لها 7 مليارات دولار، وكان يخطط القذافي لصك عملة إفريقية على أساس الدينار الذهبي الليبي، وبهذا تكون عملة بديلة للفرنك الفرنسي في الدول الإفريقية وهو ما استفز فرنسا وجعلها تقود دول الناتو للتخلص من القذافي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة