Advertise

 
الثلاثاء، 24 يناير 2017

رد علوش على هجوم الجعفري في اجتماع أستانا

0 comments
 في رده على هجوم شنه بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة إلى مفاوضات أستانا قال محمد علوش رئيس وفد المعارضة المسلحة إن "المعارضة من أبناء الشعب السوري الذي هو أبقى من النظام ورئيسه".

وفي تسجيل صوتي حصري للجلسة الافتتاحية لمفاوضات أستانا نشرت وكالة "الأناضول"، الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني، مقتطفات منها، قال علوش، في كلمة له، الاثنين، إن المشاركين في المفاوضات الممثلين عن الفصائل "هم من الضباط الذين انشقوا عن النظام للدفاع عن الشعب السوري، وهم من وقعوا اتفاقية وقف إطلاق النار في أنقرة في 29 ديسمبر/كانون الأول (الماضي)، مع الجانبين الروسي والتركي كضامنيين".

واستنكر علوش وصف فصائل المعارضة بأنها "جماعات إرهابية" من قبل الجعفري، محذرا من أن ذلك "يعزز عدم الثقة غير الموجودة (أصلا) بين المعارضة والسلطة الحاكمة في سوريا".

وشدد رئيس وفد المعارضة، في كلمته، على عدم وجود رغبة لدى فصائل المعارضة في "التصعيد" كونها أتت للحل.

وقال إنه في المقابل "هناك أطراف موالية للنظام سعت إلى تدمير اتفاقية وقف إطلاق النار بالهجوم على وادي بردى (غرب العاصمة دمشق)، وتهديد بلدة محجة (في ريف درعا جنوبي سوريا) بالإبادة الكاملة من قبل النظام وإيران وحزب الله اللبناني وحزب الله العراقي".

وكان رئيس الوفد الحكومي السوري بشار الجعفري قد شن هجوما لاذعا على فصائل المعارضة السورية المشاركة في المفاوضات، حيث اعتبرهم "جماعات إرهابية مسلحة"، واصفا كلمة رئيس وفد المعارضة بأنها خارج "اللباقة الدبلوماسية" واتسمت بـ"الخفة".

وتتواصل، اليوم الثلاثاء، المفاوضات غير المباشرة بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة، بوساطة روسية تركية إيرانية، لليوم الثاني، بعد انتهائها يوم أمس دون الإعلان عن التوصل لنتائج.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة